هداية ملاك جاهزة للمشاركة في بطولة مصر الدولية للتايكوندو

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:39 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

تستعد هداية ملاك، لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو، بشكل قوي لخوض منافسات بطولة مصر الدولية المقرر إقامتها فى الفترة من 21 وإلى 24 فبراير بالغردقة.
 
وتخضع صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016 (-57 كجم)، لبرنامج إعداد قوي تحت إشراف لجنة اسشارية و بموافقة اللجنة الفنية للإتحاد المصري للتايكوندو.
وبدأت هداية برنامجها التدريبي شهر يونيو 2018 بخوض معسكر إعداد مع المنتخب الصربي تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي جوفيك دراجن، أحد اساطير التدريب في رياضة التايكوندو في العالم، والذي استطاع خلال فترة توليه مسئولية قيادة المنتخب الصربي الحصول على ميداليتين أولمبيتين حيث حصدت اللاعبة تيجانا بوجدانوفيتش الميدالية الفضية (-49 كجم) في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما توجت الصربية ميليسيا مانديك بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012، بالإضافة إلى حصول صربيا على العديد من الميداليات ببطولات العالم و بطولات الجائزة الكبرى.
 
واستفادت هداية ملاك من التدريب وسط أفضل لاعبات العالم وقد استطاعت البطلة المصرية تحقيق العديد من الميداليات الدولية خلال هذه الفترة وذلك في منافسات وزن -67 كجم الذي بدأت مشوارها فيه بعد إنتهاء بطولة العالم 2017، حيث توجت بذهبية بطولة روسيا المفتوحة، و برونزية ريجا المفتوحة، و فضية كرواتيا المفتوحة.
 
وأنهت هداية موسم 2018 بذهبية بطولة فرنسا المفتوحة، كما شاركت في بطولتي الجائزة الكبرى تايوان و مانشستر، ومع بداية هذا الموسم استمرت هداية ملاك في برنامجها التدريبي تحت قيادة المدرب الصربي واستطاعت أن تبدأ الموسم بقوة حيث توجت بذهبية قبرص المفتوحة بعد خوض معسكر في اليونان و آخر في صربيا.
 
وبهذه النتائج استطاعت هداية ملاك تثبيت أقدامها في الميزان الجديد الذي انتقلت للعب فيه في نهاية عام 2017 و هو ميزان -67 كجم، حيث استطاعت في فترة وجيزة تحسين تصنيفها الأولمبي و العالمي في هذا الميزان الذي لم تكن مصنفة فيه من قبل.
 
وتحتل البطلة المصرية حاليًا المركز الـ26 في التصنيف الأولمبي والـ29 في التصنيف العالمي لهذا الميزان، و تسعى هداية للحصول على أفضل تصنيف عالمي قبل إنطلاق بطولة العالم المقررة شهر مايو المقبل بمدينة مانشستر الإنجليزية.
 
الجدير بالذكر أن هداية ملاك ستخوض هذه النسخة من بطولة مصر الدولية في وجود المدير الفني للمنتخب الصربي جوفيك دراجن الذي سيحضر فعاليات البطولة مع منتخب بلاده.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved