ميشلان تتوقع ارتفاع أرباحها خلال العام الحالي

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تتوقع شركة «ميشلان» الفرنسية أكبر منتج لإطارات المركبات في أوروبا ارتفاع أرباحها خلال العام الحالي بعد استقرارها تقريبا في العام الماضي عند مستوى 2.76 مليار يورو (3.11 مليار دولار)، في الوقت الذي يستعد فيه رئيسها التنفيذي «دومينيك سينار» لتولي منصب رئيس مجلس إدارة شركة «رينو» الفرنسية للسيارات.

تعتمد توقعات «ميشلان» على النمو البسيط المنتظر في الطلب على إطارات الاستبدال إلى جانب الطلب «الحيوي» على إطارات معدات المناجم والطائرات والمركبات ذات العجلتين.

وبسحب وكالة بلومبرج للأنباء، فإن هذا النمو في هذه القطاعات سيعوض التراجع المتوقع للطلب على الإطارات من جانب شركات صناعة السيارات، وذلك في أعقاب تحذير هذه الشركات مثل "دايملر" الألمانية من تباطؤ الطلب على السيارات.

يذكر أن «سينار» 65 عاما سيشغل منصب رئيس مجلس إدارة «رينو» بدلا من الرئيس المقال كارلوس غصن، ليصبح مسؤولا عن إدارة أكبر تحالف لصناعة السيارات في العالم والذي يضم «رينو» الفرنسية و«نيسان موتور» و«متسوبيشي موتورز» اليابانيتين.

وكان قد أطيح بكارلوس غصن من رئاسة التحالف وشركاته بعد القبض عليه في اليابان بتهمة إخفاء جزء من دخله عن السلطات الرقابية اليابانية منذ تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وكان «سينار» قد نجح في تعزيز ربحية «ميشلان» ومضاعفة سعر سهمها تقريبا خلال فترة رئاسته لها التي استمرت 7 سنوات تقريبا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved