تعاقد بين جامعة عين شمس وبنك مصر لدفع المصروفات عبر بطاقات إلكترونية

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:07 م بتوقيت القاهرة

كتب - عمر فارس:

أعلنت جامعة عين شمس، عن تعاقدها مع بنك مصر، لبدء سداد الرسوم الدراسية للطلاب من خلال بطاقة المدفوعة الإلكتروني وذلك من الفصل الدراسي الثاني، وأضافت الجامعة أن الكروت مجانية، و يقوم الطالب باستلامها من مقرات صرف الكروت بموجب بطاقة الرقم القومي ويطاقة الطالب الجامعية.
وأكدت الجامعة، خلال بيان أمس، استمرار حملة الكشف الطبي على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين على مدار شهر فبراير الجاري، ضمن حملة التوعية للقضاء على الفيروس الكبدي "سي" والأمراض الغير سارية كالضغط والسكر وقياس الوزن والطول، بالتعاون مع إدارة الوايلي الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة.
وفي سياق متصل، شهدت جامعة عين شمس تكريم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، عددًا من السيدات والشباب من ذوى القدرات الخاصة الذين تم تدريبهم بكلية الزراعة على بعض الصناعات الصغيرة.
وقال عميد كلية الزراعة، الدكتور أحمد جلال، إن مجالات التدريب شملت تدريب المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق إقامة دورات تدريبية في مجال التصنيع الغذائي والألبان ومنها تصنيع الزبادي والجبن واللحوم الجاهزة)، كما شملت مجال التصنيع الكيماوي ومنها الصابون السائل، والمنظفات، والعطور، ومجال الإنتاج النباتي ومنها زراعة الأسطح، وإنتاج عيش الغراب، لاإضافة إلى التدريب العام في مجال الصحة العامة ومكافحة الآفات في المنازل والمنشآت.
وأعلن "جلال"، على هامش الحفل، أمس، أنه سيتم تكرار هذه الدورات التى تقدم بالمجان، بهدف النهوض بمستوى دخل الفرد والحد من أزمة البطالة، مؤكدًا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي أساس نهضة كل الدول وسر تقدمها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved