وزيرة الثقافة: 110 فعاليات ضمن الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال 2019

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 4:28 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين:

كشفت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عن أجندة احتفال الوزارة بتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي 2019، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات الكبرى في المجلس الأعلى للثقافة، بحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، وقيادات وزارة الثقافة.

قالت الوزيرة إن الوزارة أعدت 110 فاعليات على مدار عام 2019، والتي بدأت بالفعل بحضور إفريقي كبير في احتفال معرض القاهرة الدولي للكتاب بيوبيله الذهبي يناير الماضي، وكذلك اختيار السنغال كضيف شرف للدورة 51 المقرر إقامتها في عام 2020.

وأكدت الوزيرة على دور القوى الناعمة لمصر، والـ110 فاعليات بقطاعات الوزارة في تدعيم تحركات مصر على الساحة الدولية.

وأشارت عبدالدايم إلى تقديم 7 منح دراسية من أكاديمية الفنون، وإصدار 10 أعمال مترجمة لكتاب ومفكرين أفارقة، وكذلك الموسوعة مختصر التاريخ العام لإفريقيا، والتي تمت في إطار التعاون بين قطاعات وزارة الثقافة منها دار الكتب والمجلس الأعلى للثقافة.

كذلك ألمحت الوزيرة إلى انطلاق الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في 17 فبراير الجاري بمشاركة 19 دولة منها 9 دول إفريقية، كذلك إطلاق مهرجان الموسيقى الإفريقية، والذي تنظمه أكاديمية الفنون، وكذلك إطلاق الدورة الأولى لمهرجان فنون مسرح الطفل الإفريقي في 5 محافظات، هي: (القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، وشرم الشيخ، وأسوان).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved