ضبط شخص متهم بإدارة أكاديمية للتدريب غير مرخصة بسوهاج

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخص متهم بإدارة أكاديمية للتدريب غير مرخصة بسوهاج، وإصدار شهادات تدريبية لراغبي الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات، نظير تحصله على مبالغ مالية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة -بإشراف اللواء إبراهيم الديب، بجنوب الصعيد، أكدت إدارة "عبد الجواد أ. أ."، صاحب ومدير إحدى الأكاديميات للتدريب والتنمية البشرية، حاصل على دبلوم صنايع، الأكاديمية السابقة بدون ترخيص من الجهات المختصة، وإصدار شهادات تدريبية للخريجين راغبي الحصول عليها لتقديمها كمسوغات تعيين لهم بمختلف الجهات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها متخذاً من الأكاديمية مقرا لمزاولة نشاطه.

وبتقنين الإجراءات -بالتنسيق مع أمن سوهاج- تم ضبطه وعُثر بمقر الأكاديمية على "جهاز حاسب آلى بمشتملاته، العديد من شهادات التدريبية، 4 أكلاشيه خاصة بالمركز، شهادة منسوب صدورها لإحدى الكليات الأجنبية، دفتر استلام نقدية مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبي الحصول على الشهادات من الأكاديمية بمبالغ متفاوتة، العديد من الشهادات بأسماء العديد من الخريجين راغبي الحصول على شهادات ICDL، كشوف بأسماء العديد من الأشخاص راغبي الحصول على شهادات 3IC - ICDL، صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومى خاصة بالمتهم تفيد على -خلاف الحقيقة- أنه حاصل على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال.

وبمناقشته أفاد بحصوله عليها من "عاطف أ. ر." -متوفي-، واعترف بارتكابه للواقعة، وبأن تلك المضبوطات خاصة بالمركز، وأنه جاري استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved