«جمارك بورسعيد» تحبط تهريب أجهزة اتصال بالقمر الصناعي «GPS»

آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:48 م بتوقيت القاهرة

بورسعيد - محسن عشرى

تمكنت جمارك بورسعيد، بالتنسيق مع إدارتي مكافحة المخدرات ومكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية، من ضبط محاولة تهريب كمية من أجهزة الاتصال بالقمر الصناعي «GPS»، وأجهزة التنبيه والكشافات، وذلك بناء على إخبارية سرية مقدمة من إدارة مكافحة المخدرات، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي التزام برئاسة أحمد درويش، مدير عام المكافحة، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد.

وبالاشتباه في وجود أصناف مخالفة لما هو مدرج بالمستندات بمشمول الحاوية رقم «CSNU6237920» القادمة من الصين والصنف الوارد عبارة عن 1092 كرتونة قطع غيار سيارات بوزن 15.240 طن.

استصدار إذن من النيابة العامة، وتشكيل لجنة جمركية وأمنية مشتركة لكشف ومعاينة الحاوية من سمير متولي، رئيس ساحة المستودع، والسيد حسين، وأحمد الدياسطي، مأموري الحركة، وأحمد سعدون، مدير إدارة المكتب الفني.

وتبين من الكشف وجود 184 جهاز GPS للاتصال بالقمر الصناعي، و268 سارينة كبيرة، و1380 سارينا تحذيرية، و190 كشاف ليد، و115 أمبلفاير بالريموت لزوم السارينا، مخبأة داخل طرود قطع غيار السيارات.

وقرر يسرى رجب، رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة، اتخاذ الإجراءات القانونية، والتحفظ على المضبوطات، وإبلاغ الجهات المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved