وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب جامعة سيناء

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 2:27 م بتوقيت القاهرة

كتب- هاني النقراشي:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأحد، مراسم الحفل السنوي لتخريج دفعة 2017-2018 من طلاب جامعة سيناء، بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء.

ووجه «عبدالغفار»، التهنئة، للخريجين وأسرهم، مشيداً بالجهود التي تبذلها أسر الطلاب لتخريج كوادر علمية تسهم في بناء الوطن وتحقيق أهدافه، مؤكداً على دور الجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي المصرية، مطالباً الجامعات بتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية وفقاً للمعايير العلمية العالمية وتطوير المناهج فيها.

وحث الوزير الطلاب على التسلح بالعلم وأهمية الاطلاع المستمر على كل ما هو جديد في مجال تخصصهم العلمي؛ لمواكبة الطفرة العلمية في كل التخصصات حول العالم وعدم الاكتفاء بما تم دراسته في الجامعة.

وخلال فعاليات الحفل، تم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة سيناء وبداية عملها على أرض الفيروز والكليات والبرامج العلمية التي تضمها وأنظمة التدريس وأهداف الجامعة واستراتيجيتها في مجال التعليم الجامعي الخاص.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسن راتب إلى أن الجامعة منذ اللحظة الأولى جعلت قضيتها هي قضية الانتماء، وحاولت أن ترفع شعار أنها لا تمنح الشهادة من أجل الدرجة العلمية فحسب.

كما أكد حسن علي فتحي شيخ قبائل سيناء على دور القوات المسلحة في حماية السلم والاستقرار في سيناء، مشيراً إلى أن أبناء سيناء جميعهم خلف قواتهم المسلحة في التصدي للإرهاب، موجهاً التهنئة للطلاب الخريجين وأسرهم ومن بينهم أبناء سيناء.

وشهد مراسم الحفل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق، واللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء السابق، والدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي ووزير الدولة للشئون القانونية الأسبق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved