استبعاد مدرس نهائيا بالمنيا.. ركل طالبة بالقدم ويدخل «الحمام» وراء التلميذات

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد عجاج:

أمرت النيابة الإدارية بملوي في محافظة المنيا، باستبعاد مدرس مجال صناعي بإحدى مدارس التعليم الأساسي التابعة لإدارة ملوي التعليمية سابقاً وحالياً بالإدارة التعليمية بملوي، استبعاداً نهائياً عن أي أعمال تربوية أو تدريسية بكافة المراحل التعليمية، ونقله إلى عمل إداري بجهة الإدارة؛ وذلك حفاظاً على الطالبات والطلبة بالمدارس وحرصا على الصالح العام. وقررت النيابة توقيع الجزاء الإداري المشدد على المدرس.

وقال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية والمتحدث الرسمي، المستشار محمد سمير، إن ذلك القرار يأتي على خلفية تعديه بالضرب والإهانة وبالألفاظ غير اللائقة على عدد من طلبة وطالبات الصف الأول الإعدادي بإحدى مدارس التعليم الأساسي التي كان يعمل بها سابقاً قبل إبعاده بأمر النيابة، بالإضافة إلى اعتياده دخول دورة المياه الخاصة بالطالبات بالدور الأرضي بالمدرسة وراء عدد من التلميذات بالصف الأول الإعدادي، رغم أن هذا الحمام مخصص للطالبات.

وكانت النيابة الإدارية بملوي قد تلقت شكوى ولي أمر إحدى الطالبات بالصف الأول الإعدادي ضد مدرس مجال صناعي بالمدرسة؛ لقيامه بركل ابنته بالقدم وإيقافها أمام الفصل وطلبه من زملائها التعدي عليها بصفعها على وجهها، وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018 الساعة 10 صباحاً، إضافة إلى سوء سلوك المدرس المذكور بالمدرسة.

وكشفت التحقيقات -التي باشرتها النيابة الإدارية بملوي في القضية رقم 333 لسنة 2018 بمعرفة محمد سيد وكيل أول النيابة تحت إشراف المستشار محمد فايز أبو سمرة مدير النيابة- عن اعتياد المتهم المذكور الضرب والإهانة والتعامل بأسلوب غير لائق قبل الطلبة والطالبات بالصف الأول الإعدادي خلال العام الدراسي 2017-2018، وقيامه بالتعدي بالضرب وبالألفاظ غير اللائقة على عدد من الطالبات والطلبة بالصف وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018، وذلك بركله لإحدى الطالبات بالقدم وإيقافها أمام الفصل وطلبه من باقي زملائها بالفصل صفعها على وجهها وركله لطالب آخر بالقدم وصفعه على وجهه، وقيامه بضرب طالبة أخرى على وجهها وكتفها؛ مما أدى لارتطامها بالسبورة.

كما كشفت التحقيقات عن قيامه بدخول دورة المياه الخاصة بالطالبات بالدور الأرضي بالمدرسة وراء عدد من التلميذات بالصف الأول الإعدادي رغم أن هذا الحمام مخصص للطالبات وذلك في غضون العام الدراسي 2017-2018.

واستمعت النيابة لشهادة مدير ووكيلة المدرسة والذين قرروا سوء سلوك المتهم المذكور، ووجود شكاوى عديدة من طالبات الصف الأول الإعدادي ضده لاعتياده الضرب والإهانة لهم والتحدث معهم بألفاظ غير لائقة، ولقيامه بدخول دورة المياه الخاصة بالطالبات بالمدرسة.

وبناءً على ما تقدم قامت النيابة بمواجهة المتهم بالاتهامات الثابتة قبله وانتهت إلى قرارها المتقدم بمسألة المتهم المذكور تأديبا واستبعاده نهائياً عن العمل بالتدريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved