بالصور.. شخصيات عامة وفنانون ورجال إعلام في عزاء حمدي قنديل بمسجد عمر مكرم

آخر تحديث: الخميس 8 نوفمبر 2018 - 11:27 م بتوقيت القاهرة

انتهت منذ قليل، مراسم عزاء الكاتب الصحفي حمدي قنديل، التي أُقيمت بمسجد عمر مكرم.

حضر العزاء عدد من رجال الصحافة والإعلام والفنانين، كان أبرزهم عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والشيخ مظهر شاهين، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، وحمدين صباحي، والمخرج خالد يوسف، والدكتور عبد الخالق فاروق، والفنان خالد النبوي، والفنان محمود قابيل، وعبد الحكيم جمال عبد الناصر، ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، والإعلامى حمدى الكنيسى.

كما حرص على الحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وحسام عيسى وزير التعليم العالي السابق، والإعلامي عمرو الليثى، والفنانين لبلبة، والفنانة نادية الجندي، والفنان سمير صبري، لتقديم واجب العزاء .

وقال الكاتب أيمن الصياد،لـ«الشروق» على هامش مراسم العزاء إن الإعلامي القدير الراحل حمدي قنديل، يمثل نموذجًا للإنسان الصادق، الذي يتسق مع ذاته، فى زمن قل بالرجال الصادقين المهنيين الذين يراعون المعايير الأخلاقية فى تأدية رسالتهم.

وأكد «الصياد» أن غياب «قنديل» عن الإعلام لفترة، يرجع إلى أن الساحة الإعلامية لم تكن لتتحمل أن يتواجد مثل هذا الراجل الصادق المهني، لاسيما وأن الإعلام الآن في أسوء حالته.

وكان الإعلامي الكبير حمدى قنديل، قد توفى مساء الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد صراع مع المرض، وشيعت جنازته من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم.

ويعد حمدي قنديل، واحدًا من أهم وأشهر الإعلاميين العرب، ومن أشهر البرامج التي قدمها "قلم رصاص"، و"رئيس التحرير".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved