وزير الداخلية الجديد: هدفي الأول تحقيق الأمن.. وبناء جهاز شرطة جديد

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2011 - 5:54 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

أكد اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية الجديد، في أول تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، عقب توليه مهام الوزارة، أن هدفه الأول في هذه المرحلة هو تحقيق أمن المواطن وأمن الشارع المصري.

 

وقال اللواء يوسف - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه سيبذل قصارى جهده لبناء جهاز شرطة جديد يحقق طموح وآمال الشعب المصري، ويكون قادرا على فتح صفحة جديدة مع المواطنين، وهو ما يعد من أهم أهداف ثورة 25 يناي .

 

كان وزير الداخلية الجديد، أدى اليمين الدستورية اليوم، أمام المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ضمن حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور كمال الجنزوري.

 

وتولى اللواء محمد إبراهيم يوسف مهام وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور كمال الجنزوري، بعد رحلة طويلة من العمل بقطاع الأمن العام والبحث الجنائي داخل وزارة الداخلية.

 

ولد وزير الداخلية الجديد فى 23 يناير عام 1947، وبدأ حياته العملية فور تخرجه من أكاديمية الشرطة في 23 يوليو عام 1968 كضابط بمديرية أمن القاهرة، ثم نقل للعمل مصلحة الأمن العام، ثم عين مديرا لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، ثم مديرا لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بالجيزة، ثم مساعدا لفرقة بمديرية امن سوهاج، ثم مساعدا لمدير أمن أسوان.

 

وعاد اللواء يوسف بعد عمله في أسوان إلى مصلحة الأمن العام مرة أخرى، ثم تقلد منصب نائب مدير أمن بني سويف، ثم عين مديرا لأمن قنا، فمديرا لأمن أسيوط، ثم مساعدا لوزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، ثم مساعدا لوزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون،قبل أن يختم حياته العملية كمساعد لوزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي ويحال إلى التقاعد في 23 نوفمبر عام 2007.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved