لوف يأمل في تنظيم ألمانيا «يورو 2024»

آخر تحديث: الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا ، اليوم الأربعاء، أنه سيحضر الإعلان عن البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تتنافس ألمانيا مع تركيا على استضافتها.

وستقوم اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باختيار البلد المضيف خلال الاجتماع، الذي سوف يعقد 27 سبتمبر الحالي بمقر الاتحاد في مدينة نيون السويسرية.

وصرح لوف للصحفيين ،عشية مباراة فريقه مع نظيره الفرنسي (بطل العالم) في بطولة دوري أمم أوروبا "إن اتحاد الكرة الألماني بذل كل ما في وسعه لإنجاح الملف، لا يمكنني قول أي شيء عن حظوظه، لكنني سأكون سعيدا (حال فوز ألمانيا").

أوضح لوف "رأينا في كأس العالم عام 2006 (الذي استضافته ألمانيا) ما يمكن أن تقوم به مثل تلك الفعاليات. سيكون من الهام للكرة الألمانية تنظيم البطولة".

وتابع "بالطبع سأكون متواجدا بمقر يويفا عندما يتم اتخاذ القرار".

واستضافت ألمانيا بطولة الأمم الأوروبية (يورو 1988)، كما نظمت نهائيات كأس العالم عامي 1974 و2006، فيما تبحث تركيا عن تنظيم أول بطولة كبرى.

ويعد فيليب لام، قائد المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل، أهم سفير لملف ألمانيا لتنظيم البطولة، حيث من المقرر أن يتولى رئاسة اللجنة المنظمة للمسابقة حال إسنادها لألمانيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved