رأي - معتز بالله عبد الفتاح - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°
معتز بالله عبد الفتاح
معتز بالله عبد الفتاح
تابع الكاتب علي
أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القاهرة وميشجان، ويدير حاليا وحدة دراسات الإسلام والشرق الأوسط في جامعة ميشجان المركزية في الولايات المتحدة. حصل على ماجستير العلوم السياسية من جامعة القاهرة وماجستير الاقتصاد ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من الولايات المتحدة. كما عمل في عدد من مراكز الأبحاث في الولايات المتحدة ومصر، له ثمانية كتب والعديد من المقالات الأكاديمية منشورة باللغتين الإنجليزية والعربية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

معتز بالله عبد الفتاح

أحدث مقالات معتز بالله عبد الفتاح - نوفمبر / 2009

  • هوامش على مؤتمر الحزب : مصر الرئيس.. مصر الحكومة.. مصر الشعب السبت 7 نوفمبر 2009 - 9:47 ص

     حينما طلب من أحد المسئولين التايلنديين أن يفسر لماذا تبدو تايلاند أضعف سياسيا واقتصاديا عن غيرها من الدول المحيطة بها مثل رغما عن تشابههم فى الموارد الطبيعية والتاريخ القريب فكان رده: «إننا دولة رخوة» أو soft state.

  • إلى جمهور الكرة : (ما تزعلوش.. أصل الحكاية ما تزعلش) السبت 21 نوفمبر 2009 - 9:26 ص

    لم أشارك قطاعا واسعا من المصريين حزنهم لهزيمة المنتخب الوطنى يوم الأربعاء الماضى ليس لأننى غير مكترث بما هم مهتمون به، ولكن لأننى كنت حزينا لأسباب أخرى. ووجدتنى أقول لبعض الأصدقاء الذين بثوا إلىّ شيئا من الحزن

  • شعب هذه حكومته.. وحكومة هذا شعبها.. أين الخلاص؟ السبت 14 نوفمبر 2009 - 10:34 ص

     يشعر المرء بالتزام أخلاقى تجاه من يقرءون له، لاسيما حين يأخذ هؤلاء الكلمات المكتوبة من حيز الأفكار إلى حيز الأحداث فيحولون الكاتب من صاحب رأى إلى صاحب قضية ويتطوع القراء كى يكونوا مناصرين للكاتب فى قضيته.