رأي - محمد المخزنجي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:29 ص القاهرة القاهرة 24°
محمد المخزنجي
محمد المخزنجي
تابع الكاتب علي
كاتب مصري كبير ، وطبيب أمراض نفسية ، ولد في المنصورة ، وعمل في مجلة العربي الكويتية ثم تفرغ ككاتب حر ، يُعتبر من أبرز كتاب القصة في العالم العربي ، وله إسهامات متفردة في الكتابة العلمية وأدب الرحلات والمقال الصحفي .

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

محمد المخزنجي

أحدث مقالات محمد المخزنجي - أغسطس / 2009

  • ضد الخِزى .. دِفاعات نفسية! الأربعاء 26 أغسطس 2009 - 5:40 م

     كان من أغرب المناظر التى شاهدتها فى حياتى، فآلاف العصافير التى عادت من سعيها فى حقول القرى المجاورة للمنصورة عند الغروب، لم تجد مساكنها التى اعتادت أن تبيت فيها.

  • رقصة البؤس الخميس 20 أغسطس 2009 - 9:52 ص

     فى ذلك اليوم البعيد توجهت إلى مبنى العيادة الخارجية بمستشفى صدر دمياط لأؤدى عملى الذى قمت به من قبل عدة مرات كطبيب مناوب، وما إن خطوت داخل العيادة حتى هممت بالتراجع، ظانّا أننى أخطأت المكان، فلم يكن هناك المرضى الذين اعتدت على أشكالهم، النحاف الشاحبون ذوو العيون التى وسعتها النحافة وجلّاها صفاء السل.

  • تفاعُل هَنَّا..قانون مجدى يعقوب الخميس 13 أغسطس 2009 - 12:18 ص

     حلقة العاشرة مساء مع الدكتور مجدى يعقوب فى أسوان، وفى مركز القلب العالمى الذى أنشأه هناك للفقراء قبل الأغنياء، كانت نوعا من الإبداع الإعلامى لفريق عمل جيد التناسق، على مستوى جمالية الصورة، ورهافة وذكاء الحوار الذى أدارته المتألقة منى الشاذلى

  • المغول الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 11:19 م

     عادا يطلان علينا عبر شاشات التليفزيون بوجهيهما اللحيمين، أولهما تافه الفرح برجوعه الصادم للناس، والثانى متهافت الغباوة فى جريمة أذهلت الناس. كيانان طافحان بعافية الترف المنهوب، أوحيا لى بطابع مغولى فيهما، وفى رهط أمثالهما الذين طفوا على سطح حياتنا طوال سنوات البلطجة