رأي - محمد المخزنجي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°
محمد المخزنجي
محمد المخزنجي
تابع الكاتب علي
كاتب مصري كبير ، وطبيب أمراض نفسية ، ولد في المنصورة ، وعمل في مجلة العربي الكويتية ثم تفرغ ككاتب حر ، يُعتبر من أبرز كتاب القصة في العالم العربي ، وله إسهامات متفردة في الكتابة العلمية وأدب الرحلات والمقال الصحفي .

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

محمد المخزنجي

أحدث مقالات محمد المخزنجي - نوفمبر / 2009

  • ولا يزال المضغ مستمرا! الخميس 5 نوفمبر 2009 - 9:20 ص

    كنا نظنهم شبعوا، لكن انتفاخ صدوغهم المتواصل خيّب الظن، وذلك المضغ الذى استمرأوه طويلا لم يتوقف. مازالوا على نهمهم الغريب هذا، نهمهم المؤذى لهم ولكل من حولهم، وكان منطقيا أن يتوقفوا عنه

  • نموس وأفاعى وحواة! الخميس 19 نوفمبر 2009 - 9:13 ص

     لماذا أتذكر ذلك الآن، بعد مرور أربعة عشر عاما على معايشتى لذلك المشهد فى شبه القارة الهندية البعيدة؟ كنت قد قطعت حوالى ألفى كيلومتر على الأرض، لإجراء استطلاع مصور لمجلة «العربى»

  • (أنت خطيبة حياتي).. قصة حب مصرية كتبتها جزائرية الخميس 26 نوفمبر 2009 - 9:31 ص

    فى الساعة الثانية بعد منتصف ليلة من ليالى 1939، وبعد أربع ساعات كاملة من الشدو فى أحد مسارح القاهرة، كانت أم كلثوم قد أنست جمهورها كل شىء عداها، تعالت صيحات الإعجاب ثم هدأت

  • الأخطبوط المُـمَثِّل الخميس 12 نوفمبر 2009 - 9:43 ص

     ستذهلك اللقطات التى يمكنك العثور عليها على موقع «يو تيوب» لهذا المخلوق البحرى العجيب، وستستغرب لأوجه الشبه التى أراها بين هذا المخلوق البحرى، وذلك المخلوق البشرى، الذى بات صاحب نفوذ وفلوس، وقلب هجوم فى ساحة وطن يحسبه، وتحسبه شِلّته، ملعبا لعبث صغار يتقمصون أدوار الكبار.