رأي - عز الدين شكري فشير - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:07 م القاهرة القاهرة 24°
عز الدين شكري فشير
عز الدين شكري فشير
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

عز الدين شكري فشير

أحدث مقالات عز الدين شكري فشير - أغسطس / 2009

  • كلام غير واقعي الأحد 23 أغسطس 2009 - 8:58 ص

     قال محدثى إن ماذكرته عن رفع مستوى التعليم العام وجعله القاطرة التى تشد المجتمع للأمام هو هدف نبيل ولكنه غير واقعى، وذلك لأنه يفترض أن الدولة راغبة فى ذلك وقادرة على تنفيذه

  • عندما تجرى إنجى وراء عربة الرش السبت 1 أغسطس 2009 - 9:51 م

    عندما كنت فى الثانوية العامة وأردت أن أكون فصيحا قلت: «إن مجانية التعليم هى سبب تدهور المجتمع»، فنظر إلى زوج خالتى ــ وكان موجه أول لغة عربية ــ وقال: «والله لولا مجانية التعليم لكان زمانك بتجرى وراء عربة الرش فى البلد!» صدمت وقتها ولم يعجبنى الكلام

  • أولاد الناس وأولاد الشوارع السبت 8 أغسطس 2009 - 6:54 م

     بعثت لى إنجى برسالة تحتج فيها على مقال الأسبوع الماضى، وتتهمنى بالسخرية من سلوكيات الطبقة الراقية وتمجيد فظاظة أولاد الشوارع. قالت: إن اختصار ذوق الطبقة الراقية إلى تناول الحلوى الفرنسية والسفر حول العالم هو جهل بتعقد فنون الحياة الراقية.

  • أول الخط السبت 15 أغسطس 2009 - 6:45 م

     أغلبية تعليقات القراء ذهبت إلى أن التعليم المجانى مصيبة يجب تجنبها، وسأل أحد القراء عما إذا كنت ــ أنا الذى أدافع عن هذه المجانية ــ قد أدخلت أولادى مدرسة عامة أم خاصة. وأجيب: خاصة طبعا، وأكثر من ذلك، مدرسة أجنبية لا علاقة لها من قريب أو بعيد بوزارة التعليم أو مناهجها أو مدرسيها أو شهاداتها.

  • العبارة الأحد 30 أغسطس 2009 - 8:44 ص

     هناك فرق كبير بين أن يكون التعليم الجامعى بالمجان، وأن يكون متاحا للجميع. إغراق الجامعة بأعداد لا تقوى على تعليمها هو المسئول الأول عن تدهور التعليم الجامعى، ليس المجانية.