رأي - أشرف البربرى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°
أشرف البربرى
أشرف البربرى
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

أشرف البربرى

أحدث مقالات أشرف البربرى - مارس / 2011

  • الديمقراطية أبدًا الخميس 24 مارس 2011 - 9:34 ص

     من الخطأ تصور أى معسكر أو فصيل سياسى أو فكرى أن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية انتصار خاص له لأن الانتصار الحقيقى تم قبل بدء فرز أى صندوق من صناديق الاقتراع عندما احتشد الشعب داخل مراكز الاقتراع من أجل المشاركة فى هذا الاستفتاء.

  • انتهازية مواطن الخميس 10 مارس 2011 - 9:40 ص

     لا يوجد تفسير لموجة الاحتجاجات الفئوية التى تضرب البلاد حاليا وتعوق أى محاولة لتطبيع الحياة فى مصر بعد ثورتها العظيمة إلا أنها نوع من الانتهازية المرفوضة حتى لو لم يكن أصحاب هذه الاحتجاجات يدركون ذلك.

  • الحسم الضائع الخميس 31 مارس 2011 - 9:48 ص

    لا يمكن أن تواجه أى ثورة خطرا أشد من خطر غياب «الحسم الثورى» لدى القائمين على الأمر وهو الخطر الذى يبدو واضحا للغاية فى الحالة المصرية. فنظام الحكم بشقيه المدنى والعسكرى يفتقد إلى الحسم المطلوب للتعامل مع مجتمع فى حالة «سيولة ثورية»

  • الحكم للشعب وحده الخميس 17 مارس 2011 - 9:59 ص

     يصر الكثيرون ممن يعرّفون أنفسهم بأنهم «النخبة» على إهانة الشعب المصرى وفرض وصايتهم عليه بحديثهم عن ضرورة وقف العملية الديمقراطية

  • طلبات الثورة أوامر الخميس 3 مارس 2011 - 9:48 ص

     بعد أن نجح الشعب والشعب وحده فى تفجير واحدة من أعظم ثورات العالم بشهادة المنصفين فى مختلف أرجاء المعمورة، فقد بات وحده صاحب الحق فى تلبية كل مطالبه دون أن يتصور أى مسئول أو كيان أنه يمن على الشعب المصرى بتحقيق مطالبه.