رأي - عبد العظيم حماد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°
عبد العظيم حماد
عبد العظيم حماد
تابع الكاتب علي
رئيس تحرير جريدة الشروق السابق. كاتب صحفي مصري بارز ، وشغل عدة مناصب صحفية مرموقة على مدار تاريخه المهني.ولد عام 1950 ، وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية ، وعمل كمحرر ومعلق سياسي منذ عام 1973 ، سواء في الإذاعة والتليفزيون أو في مجلة أكتوبر أو في جريدة الأهرام ، وكان مديرا لتحرير الأهرام الدولي في أوروبا ، وكبيرا لمراسلي الأهرام في منطقة وسط أوروبا ، وله مؤلفات وأبحاث وكتابان مترجمان ودراسات دولية متنوعة.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

عبد العظيم حماد

أحدث مقالات عبد العظيم حماد - أكتوبر / 2009

  • الوطنى والإخوان.. معًا ضد التغيير الإثنين 19 أكتوبر 2009 - 9:30 ص

     فى يوم واحد.. يقول الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والقانونية، لا تنتظروا مرشح الوطنى للرئاسة من مؤتمر الحزب المقبل.. ويقول المسئولون فى جماعة الإخوان المسلمين إن أزمة تصعيد الدكتور عصام العريان مستمرة.

  • الرئيس غير مقتنع الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 9:48 ص

    ستبقى كل الأفكار والمبادرات المشغولة بتأمين المستقبل السياسى لمصر بعد الرئيس حسنى مبارك دائرة فى الفراغ، ما لم يقتنع الرئيس نفسه بالحاجة إليها. 

  • جدل المفتي مع الإخوان .. أو الأمراض المزمنة للجماعة الإثنين 12 أكتوبر 2009 - 10:07 ص

     لا يكفى أن يقول الشيخ محمد عبدالله الخطيب مفتى جماعة الإخوان المسلمين إنه لا يوجد فى مؤلفات الإخوان، أو أقوالهم ما يشير إلى أنهم جماعة المسلمين، لكى نعتبر أن اتهام مفتى الجمهورية للجماعة.. بأنهم يفكرون بهذه الطريقة كأن لم يكن

  • أزمة جمال مبارك مع الضمير المصرى الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 9:52 ص

     لم يكن فى الأمر مفاجأة، إلا للذين يريدون أن يروه كذلك.. أى الأذكياء الذين يديرون عملية الاتصال السياسى لأمين السياسات بالحزب الوطنى بالرأى العام.. هؤلاء وحدهم هم الذين فوجئوا بأن شعبية مبارك الابن كمرشح محتمل لرئاسة الجمهورية لم ترتفع فى استطلاعات الرأى التجريبية التى ينظمونها سرا، وبصفة غير رسمية،