البيئة تسلم المحطة الوسيطة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة تسلم المحطة الوسيطة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء

دينا شعبان
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:07 ص

شاركت وزارة البيئة، مع فريق التنمية المحلية في التسليم الابتدائى لمحطة الفرز الأولى بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وذلك من خلال اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام الأعمال بما يضمن تنفيذ بنود كل الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، إلى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع، والتى تقع على مساحة حوالي 3700 متر مربع لاستقبال 15 طنا يوميا لتخدم مناطق (نويبع - الترابين - المزينة - الميناء - المخيمات)، بتكلفة إجمالية تخطت خمسة مليون جنيه، بهدف رفع كفاءة التشغيل، وزيادة طاقة العمل داخل الموقع وتعظيم الاستفادة من المخلفات الواردة للمحطة.

وأضافت وزيرة البيئة، أن ذلك يأتى بهدف دعم البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، والحد من الآثار الضارة على الصحة.

جدير بالذكر، أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة القومية للإنتاج الحربي) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك