الكنيسة القبطية الأرثوذكسية توضح ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المجيد - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية توضح ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المجيد

محمد فتحي
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:27 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:27 ص

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن ترتيبات الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مساء السبت المقبل، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، تضمنت مخاطبة الأباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، لترشيح عدد من أبناء كنائس كل قطاع للمشاركة في الصلوات، موضحة أنه يمكن الحصول على دعوات حضور الصلاة من الكنيسة التابع لها أو الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وأوضحت الكنيسة، أنه لا توجد أماكن للسيارات داخل فناء الكاتدرائية، وغير مسموح للمشاركين في الصلوات ( كهنة – شمامسة – شعب ) باصطحاب أي أشخاص لا يحملون بطاقة الدعوة، وأن خدمة الشماسية قاصرة على خورس الكلية الإكليريكية فقط.
وطلبت الكنيسة التعاون مع خدام الكشافة بالإلتزام بتوجيهاتهم سواء عند الدخول أو الخروج أو أثناء الصلوات داخل الكاتدرائية، مضيفة:"نرجو من الأشخاص الذين يعانون من أي أعراض مرضية ولو خفيفة الامتناع عن المجئ إلى الكاتدرائية حرصا على سلامة باقى المصلين.
وأشارت الكنيسة إلى أن أبواب الكاتدرائية تفتح من الساعة السابعة مساء، وتخصص البوابة رقم 1 لدخول المسؤلين والشخصيات العامة، وبوابة رقم 3 المطلة على شارع وحدة الدمرداش مخصصة لدخول حاملى الدعوات من الشعب.
وتابعت:"يلتزم كل مصل بإحضار منديل التناول أو اللفافة الخاصة به وذلك فى قداس العيد، وكذلك غطاء الرأس للسيدات، للاستخدام الشخصي، وعدم تشارك هذه الأدوات بين المصلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك