نائب الأمين العام لحزب الله : المبادرات حول قضية جنوب لبنان غير قابلة للحياة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب الأمين العام لحزب الله : المبادرات حول قضية جنوب لبنان غير قابلة للحياة

بيروت - د ب أ
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 5:56 م

 أكد نائب الأمين العام ل"حزب الله" اللبناني الشيخ نعيم قاسم ، اليوم السبت، أن المبادرات حول قضية جنوب لبنان غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة.

وقال الشيخ قاسم ، في كلمة اليوم ، إن "من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزَّة فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم العدو الإسرائيلي".

وأضاف "نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقف في غزَّة أولاً وعندها تتوقف في لبنان، أمَّا أن يأتوا إلينا بتهديدات فهذه التهديدات بأنَّ إسرائيل يمكن أن تهجم عليكم ويمكن أن تقاتلكم، نقول لهم تهديداتكم بإسرائيل تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات هم أو نحن".

وعن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، قال قاسم إنَّه "بالحرب لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر وقد تنهي عودتهم نهائياً".

وأعلن أن "استمرار العدوان لا يعيد مستوطني الشمال، وتوسعة العدوان على لبنان يعقِّد الحياة عليهم أكثر فأكثر، نحن ندعو إلى أن يستيقظ العالم ليوقف الحرب على غزَّة فهذا أقرب إلى الواقعية".

وتابع قاسم "وقف حزب الله في لبنان مساندةً لغزَّة وهذه المساندة أعاقت خططاً حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان حالياً ومستقبلياً"، قائلا إنَّ "مساندتنا سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة وما يتجاوز أيضاً حماية لبنان إلى تشكيل قوَّة ردع حقيقية تواجه إسرائيل وتعلم معها أنَّها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود".

وأطلقت دول غربية، بينها فرنسا، مبادرات لإعادة الهدوء إلى جنوب لبنان، بعد اندلاع مواجهات بين عناصر " حزب الله" وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر الماضي، وكان جواب "حزب الله" ليتوقف إطلاق النار في غزة أولاً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك