جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة: نستهدف استصلاح 4.5 مليون فدان - بوابة الشروق
الجمعة 7 يونيو 2024 6:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة: نستهدف استصلاح 4.5 مليون فدان

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 12:52 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 12:52 م

قال العقيد دكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، إنّ الجهاز يستهدف استصلاح 4.5 مليون فدان عبر العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها.

جاء ذلك خلال فعالية افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن باكورة التنمية تمثلت في الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان، مشيرا إلى ضخامة الإنفاق الاستثماري في هذا القطاع بين شبكات ومحطات كهرباء وطرق وأجهزة ري محوري وغيرها.

وأشار إلى تكاتف كل جهات الدولة من أجل نجاح المشروع، مفيدا بأنهم واجهوا تحديا كبيرا وهو المياه الجوفية، لكن الرئيس السيسي وجّه بمعالجة مياه الصرف الزراعي بدلًا من هدرها.

وأشاد بجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عبر المسار الناقل بأكثر من 166 كيلومترا لمحطة معالجة تقدر بـ7.5 مليون متر مكعب، وهي أكبر محطة على مستوى العالم في الصرف الزراعي.

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك