يحمل اسم رفعت العرعير.. أكاديميون بجامعة بنيويورك يقيمون مخيما لدعم فلسطين - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحمل اسم رفعت العرعير.. أكاديميون بجامعة بنيويورك يقيمون مخيما لدعم فلسطين

وكالات
نشر في: الجمعة 10 مايو 2024 - 5:18 م | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2024 - 5:18 م

أقام عدد من الأكاديميين في جامعة نيو سكول بنيويورك مخيما لدعم فلسطين ردا على اعتقال طلاب متظاهرين.

ووفقا لصحيفة "نيو سكول فري برس" التي تتابع الأحداث والتطورات في الجامعة، اجتمع عشرات من الأساتذة والمحاضرين من الجامعة في الكلية بقرية جرينتش في مانهاتن.

وأشار الأكاديميون إلى أن المعسكر جاء ردا على اعتقال أكثر من 40 طالبا من المؤيدين لفلسطين بالجامعة في 3 مايو الجاري، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وأطلقوا على المخيم اسم "رفعت العرعير" نسبة للناشط والكاتب والشاعر والمترجم والأستاذ بالجامعة الإسلامية في غزة الذي استشهد في قصف إسرائيلي على القطاع في ديسمبرالماضي.

وطالبوا بمقاطعة جميع المؤسسات الإسرائيلية، وإسقاط التهم التأديبية عن الطلاب، وإنهاء وجود الشرطة في الحرم الجامعي. من جانبها أعلنت إدارة الجامعة أنها لم تشتكِ من الطلاب الذين اعتقلتهم الشرطة في 3 مايو الجاري.

وأوضحت الجامعة أنه ستتم مراجعة استثمارات الجامعة، وتقييم مسألة تشكيل لجنة لمعالجة الحد من الارتباطات التجارية للجامعة. ومنذ أبريل الماضي، تشهد جامعات أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

كما يطالب المحتجون، وهم طلاب وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح جيش الاحتلال الإسرائيلي. وتتواصل هذه الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك