إكسترا نيوز ترصد الوضع من أمام معبر رفح: لم يغلق لحظة واحدة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إكسترا نيوز ترصد الوضع من أمام معبر رفح: لم يغلق لحظة واحدة

معبر رفح
معبر رفح

نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 3:03 م

رصد كريم رجب، مراسل فضائية «إكسترا نيوز»، الوضع أمام معبر رفح، قائلًا إن المعبر من الجانب المصري لم يغلق لحظة واحدة، رغم الاشتباكات العنيفة التي تدور في الجانب الآخر.

وأضاف خلال تغطية حية للقناة، اليوم الأربعاء، أن المعبر ما زال يعمل بصورة طبيعية، مشيرًا إلى أن «سيارات الإسعاف تتمركز في ساحته».

ولفت إلى استمرار القصف الإسرائيلي وأصوات الغارات على مدار الساعات الماضية وحتى صباح اليوم من الجانب الفلسطيني، منوهًا أن العملية العسكرية للعدوان تمتد وتتركز في مناطق السيادة الحدودية الفلسطينية.

وأشار إلى استمرار الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، قائلًا إن «قوات الاحتلال ما زالت تسيطر على المعبر من الجانب الفلسطيني».

وصباح أمس الثلاثاء، احتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع.

وبسيطرتها على معبر رفح، أغلقت قوات الاحتلال المنفذ البري الرئيسي الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، ما ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، لاسيما أن مخزونات الغذاء في غزة تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام، وفق الأمم المتحدة.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها «مناطق آمنة».

واليوم، تتسع رفح على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، يواجهون ظروفا مزرية داخل آلاف الخيام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك