توقف حركة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقف حركة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 1:04 م

توقفت حركة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية ومرور الأفراد من معبر رفح البري بشمال سيناء، بعد سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر .

وأكد مصدر في الهلال الأحمر المصري، أن حركة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة متوقفة، وأنه تم تأمين شاحنات المساعدات بشكل احتياطي في مناطق الانتظار اللوجستية البعيدة نسبيا عن المعبر لحين عودة الأوضاع لطبيعتها .

وأشار المصدر، إلى توقف حركة وصول الأفراد خاصة المصابين والمرضى الفلسطينيين ومرافقيهم، مشيرا إلى أن المعبر من الجانب المصري مفتوح وتتواجد سيارات الإسعاف وفرق العمل ترقبا لأي مستجدات .

ومن جهتها، أكدت هيئة المعابر الفلسطينية، في بيان اليوم، توقف العمل في معبري رفح و كرم أبو سالم أمام حركة الشاحنات والأفراد، وأنه تم سحب جميع طواقم العمل قبل اقتحام المعبرين من الجانب الفلسطيني.

يشار إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الأخرى، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

وأدخلت مصر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10 آلاف و868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10 آلاف و235 طنًا من الوقود و129 ألفا و329 طنًا من المواد الغذائية و26 ألفا و364 طنًا من المياه بجانب 123 سيارة إسعاف و43 ألفا و73 طنًا من المواد الإغاثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك