الليلة.. الزمالك يخشى انتفاضة سموحة في صراع جديد بالدوري - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. الزمالك يخشى انتفاضة سموحة في صراع جديد بالدوري

محمد زاهر
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 11:54 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 11:54 ص

يلتقي فريقا الزمالك وسموحة في السابعة من مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد برج العرب، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الممتاز، حيث يأمل كل فريق لتحقيق الفوز من أجل تحسين وضعيته في جدول المسابقة.

الزمالك يدخل مباراة اليوم منتشيا بعدة انتصارات مهمة أهمها التأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب دريمز الغاني، والعودة بانتصار ثمين بثلاثية نظيفة من كوماسي، ثم الفوز على البنك الأهلي في الدوري وحصده ثلاث نقاط جديدة ، ويأمل الفارس الأبيض في استغلال معنويات تلك الانتصارات من أجل التقدم خطوة أخرى نحو مناطق الصراع على صدارة الترتيب، وتعويض فارق المباريات المؤجلة.

على الجانب الآخر فإن سموحة يتطلع للتقدم خطوة في ترتيب جدول الدوري أملا في الدخول في المربع الذهبي، بعد فوزه في أخر مباراتين على بلدية المحلة والمقاولون على التوالي.

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر في جدول المسابقة برصيد 24 نقطة، بفارق 4 نقاط عن سموحة الذي لعب 5 مباريات أكثر من الفريق الأبيض، ويحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة.

ويغيب عن الزمالك في مباراة سموحة كلا من، محمد صبحي بسبب الإصابة بمزق في العضلة الضامة، محمود علاء ومهاب ياسر ومحمد عاطف لوجهة نظر فنية، يوسف أوباما لعدم الجاهزية الفنية، وهو الحال نفسه بالنسبة لمحمد أشرف روقا.

كما يغيب كل من شيكابالا بسبب الإصابة في العضلة الأمامية، وحمزة المثلوثي بعد حصوله على راحة بسبب الإرهاق بقرار من المدير الفني جوميز.

وتشهد قائمة الزمالك غياب مصطفى شلبي للإصابة في العضلة الضامة، ومصطفى الزناري للإصابة في العضلة الخلفية، ويستمر غياب محمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي بسبب بالرباط الصليبي.

وخلال التدريبات الماضية، ركز البرتغالي جوزيه جوميز على الجانب المعنوي للاعبيه وضرورة استغلال الحالة الجيدة فنيا ونفسيا بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية، وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة الأخيرة، إذ لم يخسر الفريق أي مباراة في أبريل الماضي، بينما طالب جوميز لاعبيه بمواصلة العمل الجاد وتحقيق الانتصارات في الدوري لتقليص فارق النقاط. ويعول الزمالك على دور الثلاثي ناصر ماهر وعبد الله السعيد وأحمد حمدي في تطبيق أسلوب الاستحواذ.

في المقابل فإن احمد سامي مدرب سموحة يأمل في أن يستفيد من رصيد لاعبيه الفني والبدني وقدرتهم على تحقيق انتفاضة على مستوى الأداء والنتائج.

ومن المتوقع أن يعتمد الزمالك على تشكيل يضم كل من محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه عمر جابر وياسر حمد وحسام عبدالمجيد وأحمد فتوح، وفي الوسط يعود عبدالله السعيد إلى جانب نبيل عماد "دونجا" وأحمد حمدي، بالإضافة لناصر ماهر وسيف الدين الجزيري، وأحمد سيد "زيزو".

في المقابل يُتوقع أن يلعب سوحة بتشكيل يضم: الهاني سليمان في حراسة المرمى، خط الدفاع: بركات حجاج- كناريا- ميدو- جاستن ارثر، وخط الوسط : إسلام جابر- عبد الرحمن عامر- أحمد خالد- عمرو قلاوة، وفي خط الهجوم: حسام حسن- دوكو دودو.

وفي مباراة أخرى في نفس التوقيت، يستضيف البنك الأهلي نظيرة إنبي في مباراة قوية من جانب كلا الطرفين، حيث يدخل كل فريق بدوافع ومعنويات مختلفة، فالبنك الأهلي مهدد بالهبوط بعد احتلاله المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة، ويسعى للحصول على الثلاث نقاط املا في التقدم أكثر من 3 مراكز جملة واحدة في الترتيب.

في المقابل، يبحث إنبي، الذي تعرض لهزيمتين متتاليتين أمام طلائع الجيش وبيراميدز، لاستفاقه للعودة للانتصارات من جديد، حيث يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 29 نقطة، من 20 مباراة، حقق الفوز في 8 وتعادل في 5 وخسر في 7 مباريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك