الأرصاد تحذر من نزول البحر المتوسط غدا: الأمواج تشكل خطورة على المصطافين - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من نزول البحر المتوسط غدا: الأمواج تشكل خطورة على المصطافين

 هديل هلال
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 8:34 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 8:36 م

 قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب محافظات الجمهورية تنعم غدًا الاثنين، بأجواء ربيعية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وحار على جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أن الأجواء تصبح مائلة للبرودة خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة وذات الظهير الصحراوي، قائلة إن نشاط الرياح غدًا في السواحل الشمالية وجنوب البلاد يساعد على تلطيف الأجواء وانخفاض الحرارة.

ولفتت إلى أن السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري تشهد غدًا، فرص سقوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، مؤكدة أنها تسقط على فترات متقطعة ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وحذرت المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط، خاصة في المحافظات الغربية كمطروح والإسكندرية، مناشدة إياهم عدم النزول إلى البحر لأن ارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 متر؛ ما يشكل خطورة على المصطافين.

وناشدت المصطافين عدم التعمق داخل البحر أثناء التواجد على الشاطئ، ناصحة إياهم بعدم ارتداء ملابس صيفية خلال فترة الصباح الباكر أو الليل المتأخر؛ تجنبًا للإصابة بنزلات البرد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك