الحكومة: نعمل على توفير السيولة الدولارية لمواجهة أي تحديات اقتصادية إقليمية أو دولية - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: نعمل على توفير السيولة الدولارية لمواجهة أي تحديات اقتصادية إقليمية أو دولية

أحمد علاء
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 10:07 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 10:12 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنَّ اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة مع ممثلي عدد من الشركات الكورية الجنوبية جاء في إطار حرص الحكومة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن الحكومة تعمل على تذليل أي معوقات أمام شركات الاستثمارات القائمة في البلاد.

وأشار إلى أنّ كوريا الجنوبية تعد شريكا مهما لمصر في العديد من الصناعات، موضحًا أن الاستثمار في قطاع الصناعة يحتل أهمية خاصة لمصر في المرحلة الحالية.

وشدد على أن الحكومة حريصة على إجراء عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة، على رأسها قطاع الصناعة، بما يُمكن من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية لمواجهة أي تحديات اقتصادية إقليمية أو دولية في المرحلة الراهنة.

ونوه بأن هناك إمكانيات واعدة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، موضحا أن عقد الاجتماع مع 15 شركة يعكس حجم التنوع في الاستثمارات الكورية الجنوبية بمصر.

ولفت إلى أن الاجتماع قاد للتوصل إلى أن هناك مجالات كبيرة للتعاون بين الجانبين، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ إجراءات لمتابعة إضافة مجالات جديدة للتعاون بين الجانبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك