فيديو.. سفير أنقرة لدى القاهرة: شركات المنسوجات التركية مهتمة بزيادة استثماراتها في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير أنقرة لدى القاهرة: شركات المنسوجات التركية مهتمة بزيادة استثماراتها في مصر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 1:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 1:54 م

قال سفير تركيا لدى مصر صالح موطلو شين، إن مجلس التعاون المصري التركي المشترك بمثابة منتدى للتشاور وتعزيز الاتصالات بين الجانبين بشأن مختلف القضايا.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، اليوم الثلاثاء: «عندما يكون هناك اختلاف سنفهم بعضنا البعض بشكل أفضل، ونُحدث المواقف وفقًا للتطورات والطروف الأخيرة».

وأعرب عن ثقته في أن القاهرة وأنقرة ستتمكنان من سد المزيد من الفجوات أو الخلافات بينهما، لافتًا إلى أن «وجود وجهات نظر واختلافات حول العديد من القضايا أمر طبيعي، ويتطلب مواصلة الحوار وتنسيق المواقف قدر الإمكان».

وشدد على أهمية الاستثمارات باعتبارها «ورقة مربحة للبلدين»، قائلًا إن بلاده لديها قاعدة استثمارية متنامية، خاصة في مجال المنسوجات والزجاج والأجهزة المنزلية ومستحضرات النظافة الشخصية.

وأشار إلى أن «بورصة» هي القاعدة الصناعية الرائدة للمنسوجات في تركيا، لافتًا إلى أن اهتمامها بزيادة الاستثمار في مصر، تنامى خلال العامين الماضيين.

وأكمل: «مع هذه البيئة السياسية الجديدة، فضلًا عن تسهيل نظام التأشيرات، ظهر الاهتمام المتزايد من شركات المنسوجات بالاستثمار في مصر، لأن القوى العاملة المصرية متنوعة وكثيرة، وتكلفتها منخفضة نسبيًا، كما أن الشباب المصري موهوب جدا في تجارة النسيج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك